Success stories of Palestinian achievers from all over the world
الباحث الفلسطيني "جابر سليمان" يفوز بجائزة سيير الإسبانية

الباحث الفلسطيني "جابر سليمان" يفوز بجائزة سيير الإسبانية

14-Dec-2023

 

فاز الباحث الفلسطيني جابر سليمان بجائزة المفوضية الإسبانية للاجئين "سيير" على مجمل أعماله البحثية ونشاطه في مجال حقوق اللاجئين الفلسطينيين بما في ذلك حق العودة.

وسيتسلم سليمان الجائزة خلال حفل خاص لتوزيع جوائز "سيير" سيتم تنظيمه في مدريد، بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين. وتتضمن الجائزة نسخة طبق الأصل من منحوتة "دوامة الريح" ((Spiral of the Wind للفنان الكناري مارتن شيرينو لوبيز. وسيقوم سليمان بعد ذلك بجولة تستغرق أسبوعاً في عدد من المدن الإسبانية لإلقاء محاضرات حول قضية اللاجئين والحرب الإسرائيلية الراهنة على غزة.

يُذكر أن جابر سليمان هو باحث ومستشار مستقل في مجال دراسات اللجوء واللاجئين منذ العام 2011، ويعمل كمستشار ومنسق لمنتدى الحوار الفلسطيني اللبناني في مبادرة الفضاء المشترك التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم مشروع بناء التوافق والسلم الأهلي في لبنان.

عمل سليمان في الفترة ما بين 2007 و2010 كمستشار للبرنامج الفلسطيني لدى منظمة اليونيسيف في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كما عمل أيضاً كباحث زائر في برنامج دراسات اللاجئين في جامعة أكسفورد، وهو ناشط في حركة حق العودة والمجتمع المدني الفلسطيني، ومؤسس مشارك لمجموعة عائدون في لبنان، وكتب العديد من الدراسات التي تتناول اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة. (شبكة العودة الإخبارية)

 

المصدر