Success stories of Palestinian achievers from all over the world
‏الخريج الغزي أحمد رضوان: قصة نجاح في منحة أبوغزاله للمليون لاجئ

‏الخريج الغزي أحمد رضوان: قصة نجاح في منحة أبوغزاله للمليون لاجئ

11-Dec-2023

 

عمان - ‏شهدت جامعة طلال أبوغزاله العالمية الرقمية تخريج أول طالب ماجستير رقمي من خلال (منحة المليون لاجئ) التي قدمها الدكتور طلال أبوغزاله للطلبة الفلسطينيين في مخيمات اللجوء وتحت الاحتلال.

‏وقال الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية أن تخريج الطالب رضوان رسالة للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني لا يمنعه أي شيء من تحقيق آماله وتطلعاته.

‏وأكد الدكتور أبوغزاله خلال استقباله للطالب أحمد رضوان، التزامه المطلق بدعم وتمكين الشباب العربي بشكل عام والشعب الفلسطيني بشكل خاص من منطلق المسؤولية المجتمعية التي يتولاها تجاه الشباب العربي من خلال عدة أوجه للدعم وخاصة توفير الفرص التعليمية لهم.

الخريج أحمد رضوان يقيم في غزة ويتواجد الآن في الأردن لاستكمال إجراءات الحصول على الشهادات، أشاد بمنحة "طلال أبوغزاله" التي ساعدته على تجاوز صعوبات الوضع في غزة ومنحته فرصة الاستمرار في رحلته التعليمية.

وأكد أن حصوله على شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات سيمنحه الفرصة في خدمة وطنه ومواجهة مختلف الظروف التي تعاني منها فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص.

وكان أكثر من 380 طالب فلسطيني سجل للاستفادة من المنح الكاملة التي قدمها الدكتور طلال أبوغزاله لتمكين الفلسطينيين من الحصول على درجة الماجستير، حيث أعلن سابقا عن تخصيص مليون منحة دراسية في مجموعة من المسارات التعليمية المتطورة، وتشمل إدارة الأعمال في الذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات وإدارة أعمال الإدارة العامة والتسويق الرقمي والملكية الفكرية وإدارة سلسلة التوريد.

يشار إلى أن جامعة طلال أبوغزاله العالمية الرقمية تأسست عام 2012، وتقدم العديد من برامج الدراسات العليا من خلال مساقاتها عبر الإنترنت بنظام التعلم المفتوح (MOOC) مجانًا، والذي سمح بتسجيل آلاف الطلبة الفلسطينيين، حيث يحصل الطالب على شهادة ماجستير معتمدة من الجامعة، ووفق أسس ومعايير اعتماد شهادات الماجستير الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

‏ويمكن الاطلاع على البرنامج وتقديم طلب الالتحاق من خلال الرابط التالي: https://www.tag-gu.global

 

المصدر